البيع بالعمولة: معنى وكيفية عمل و انواع البيع بالعمولة

  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 


ما معنى البيع بالعمولة:

في البداية البيع بالعمولة هو احدى وسائل الربح الكثيرة المنتشرة على الانترنت، و التي تعتمد على ان يكون لديك موقعك الخاص والذي يتمتع ايضا بكثرة الزوار به، لكي تروج فيه الاعلانات الخاصة بالمجال، فحين تقوم بالاشتراك باحدى هذه المواقع يكون لديك الرابط الخاص بك و هو الرابط الذي تستطيع من خلاله تحقيق الربح عن طريق وضعه في موقعك و اخد العمولات على كل عملية بيع تتم عن طريقك،
وانت في هذه الحالة تلقب ب(Affiliate Marketer)

كيف تعمل مواقع البيع بالعمولة:

عند اشتراكك باحدى المواقع البيع بالعمولة تحصل علي رابط خاص بك، تنشره في الموقع الخاص بك او تنشره في مواقع الترويج وتأخد عمولى تصل الى 75 %  عن كل بيعة تقوم بها ، بحيث انت تعمل كوسيط بين الموقع المعلن و المستهلك او الزبون النهائي.

انواع البرامج الربحية:

1-Pay Per Sale : و يتم الدفع في هذه الحالة حينما يقوم الزوار القادمين من موقعك بشراء احدى منتجات الموقع الذي انت مشترك به( اي عندما يتم تحويل الزوار القادمين من موقعك الي زبائن او مستهلكين).
2-Tiered Commission : في هذا النوع من البرامج يتم محاسبة المشترك بها علي اساس مدى جهده في العمل او على اساس عدد المبيعات التي تمت بواسطته في خلال شهر،  فكلما كان اداؤك عالي و تحقق مبيعات كثيرة ، كلما تمت زيادة نسبة العمولة التي يتم دفعها اليك.
3-Pay Per Lead : في هذه الحالة يتم احتساب العمولة على اساس عدد المشتركين في موقع المعلن عن طريقك او بمعني اخر يتم احتساب العمولة على كل شخص يشترك في الموقع عن طريقك , ومثال على ذلك عند تحويل احدى زوار موقعك الى مشترك لنشرة دورية(Newsletter) في احدى المواقع التي تقوم بالدعاية لها. و هذه الطريقة هي المتبعة من الكثير من اصحاب مواقع الربح من الشركات المجانية.
4-Combined Pricing Structure : في هذة الطريقة تقوم بعض المواقع المقدمة لبرامج البيع بالعموله باحتساب العمولة بطريقة عادية مثل الامثلة السابقة ولكنها تضيف اليها هدية او كافئة(Bonus) الى رصيدك في حالة الاشتراك الاول التي تمت عن طريقك. و بالتاكيد هذة احدى طرق التشجيع
5-Pay Per Click : في هذة الطريقة يتم احتساب العمولة على اساس كل زائر يذهب الى موقع المعلن وبالتاكيد يتم احتساب العمولة الثانية ايضا اذا قام هذا الزائر بشراء احدى المنتجات.
فمرحبا بكم اخواني الاعزاء في موقع الربح في البيع بالعمولة